سمووو الحنان


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حبيبتي.. آسف الفراق حتمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضوء القمر
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى


عدد المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 02/04/2011

مُساهمةموضوع: حبيبتي.. آسف الفراق حتمي   الأحد يناير 22, 2012 9:18 am


حبيبتي.. آسف الفراق حتمي


أرتبطت بمحبوبتك لسنوات طويلة وكنت موقنا بأنها فتاة أحلامك، والمرأة التي تستحق أن تشاركها حياتك، ولكن شاءت الظروف أن تنفصل عنها، لكنك تشعر بصعوبة بالغة في الاعتراف لها برغبتك في الانفصال عنها.

سواء كنت ستتركها لأسباب شخصية أو عائلية أو لدواعي السفر أو حتى لأسباب مرضية، فلا تكن جبانا وتكسر قلبها دون أن تشرح لها دوافعك لهذا القرار.

حافظ على احترامها لك، وانفصل عنها بطريقة راقية. اتبع هذه الخطوات العشر لتظل ذكرياتها عنك شيئاً ايجابيا يستحق عدم التنكر له والندم عليه.




- تغلب على التردد، فاذا كان الفراق حتميا، فلا داعي للتأجيل، ولا تتلاعب بها أو تعاملها بشكل قاس ومؤلم لتدفعها لتتركك بنفسها بهدف التخلص من الحرج أو الشعور بالذنب.

عندما تذهب لمواجهتها لا تتراجع تحت ضغط توسلاتها أو عرضها مساعدتك لحل المشكلة التي تواجهك والتي تعترض زواجكما.

2- كن صريحا وواضحا معها، واخبرها عن تفاصيل المشكلة ولماذا ستتركها، فهي تستحق أن تعلم السبب الحقيقي.

كن صادقا، ولا تستخدم العبارات المحفوظة التقليدية التي يطلقها الرجال على مسامع الرجال، مثل: "أنا أفعل هذا لأجلك"، أو "أنتِ تستحقين الأفضل"، بل حدثها بصراحة عن الأسباب القهرية التي حالت دون استمرار علاقتكما أو تطورها للأفضل. واعلم أن الكذب - وإن كان هدفه الحفاظ على مشاعرها - لن يؤدي إلا إلى حيرتها وتكون ملايين الأسئلة برأسها حول هذا الأمر.

3- افترق عنها كليا، بمعنى أنه اذا كنتما تعملان معا في نفس المؤسسة، اطلب نقلك إلى فرع آخر للمؤسسة، أو قدّم استقالتك وانتقل إلى مؤسسة أخرى، واذا كنتما تذهبان معا إلى نفس النادي الرياضي.. انتقل إلى مكان آخر، وبالمثل، اذا كان لديكما نفس الأصدقاء فتجنب الالتقاء معهم لتترك لها الفرصة للجلوس معهم وتمضية الوقت حتى تخرج من هذه الكبوة.

4- لا تلتقي بها بعد افتراقكما، ليس هناك أي داع لذلك، حتى لا تجلسا معا وتتذكرا الأمر وتجددا أحزانكما.

5- اسألها أن تتفهم دوافعك لهذا القرار، واطلب منها أن تسامحك، واذا أخبرتك أنها لا تسامحك، فلا تغضب أو تتعجل الأمر، امنحها وقتا إضافيا حتى تقرر مسامحتك.

6- خذ وقتا لتنسى ذكريات فراق الحبيبة، ولا تجبر نفسك على نسيان ذكرياتك الجميلة معها، لأنها لم ترتكب خطأ تستحق عليه أن تمسحها من ذكرياتك للأبد. احترم الوقت الذي قضيته معها.

ولتتجنب الشعور بالذنب على جرح مشاعرها، تخلص من الصور والرسائل والهدايا التي تؤرخ لعلاقتكما. لاتضعف وتحاول الاتصال بها مطلقا مهما كان حنينك لها، لأن ذلك سيجرحها أكثر ويصعب الأمور عليها وسيحول دون نسيانها لما سببته لها من آلام.

7- اشغل وقت فراغك بأي شكل حتى لا تدفعك الذكريات لمحاولة التراجع عن قرارك بالانفصال عنها.

8- اذا شعرت أنك غير قادر على الاندماج في النسخة الجديدة من حياتك بدونها، خذ اجازة من عملك، وسافر بمفردك إلى احدى المدن بعيدا عن مدينتك التي تختزن ذكرياتك معها، ثم ابدأ في التواصل مع ذاتك والابتعاد عن مسببات القلق أو التوتر أو الغضب.

9- انتظر فترة كافية قبل أن تدخل في علاقة أخرى، ولا تحاول أن تنساها بأخرى دون أن يكون لديك دافع حقيقي لقضاء سنوات عمرك القادمة معها، وعندما تشرع في اختيار امرأة جديدة، حاول أن تتجنب الأسباب التي جعلتك تنهي علاقتك بامرأتك الأولى، حتى لا تصل لنفس النتيجة في النهاية.

10- لا تتسرع في الارتباط بأخرى، فربما تغيرت الظروف التي حالت دون استمراركما معا لتعودا معا من جديد.


الحب أكبر نعمة نملكها وصح أن الفراق صعب جدا لكن في بعض الاحيان يكون افضل حل للحفاظ على صورة الحبيب لان المكابرة والاستمرار دون مواجهة حقيقة عدم المقدرة على الاستمرار سيشوه الصورة الجميلة له في مخيلتنا.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حبيبتي.. آسف الفراق حتمي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سمووو الحنان :: (¯`·._) (المــــراة والازيــــاء) (¯`·._) :: كل مايخص المرأة :: قلب المرأه-
انتقل الى: