سمووو الحنان


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لضمان نجاح الصبغة الشعر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ضوء القمر
مدير عام المنتدى
مدير عام المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 116
تاريخ التسجيل : 02/04/2011

مُساهمةموضوع: لضمان نجاح الصبغة الشعر   السبت يناير 21, 2012 8:06 am



لضمان نجاح الصبغة الشعر

احرصي على ترطيب شعرك بشكل عميق قبل صبغ الشعر بعدة أيام فكلما كان الشعر رطبا بشكل كاف، امتص اللون بطريقة مثالية واستمر مفعولها على الشعر لفترة طويلة.
- بعد تنفيذ الصبغة، ابتعدي عن استعمال الشامبو لمدة أسبوع كامل لأن استخدامه سريعا بعد يوم أو اثنين يذهب نصف اللون الذي حصلت عليه تقريبا ، وخلال هذه الفترة اغسليه بالماء فقط ويمكن استخدام البلسم فقط بدون الشامبو. ويفضل شراء أنواع الشامبو والبلسم المخصصة للشعر المصبوغ. فهذه الأنواع من الشامبو تحتوي على مواد مثبتة تحافظ على لون شعرك ويوجد منها ما يدعم اللون ويكتب عليه " Color enhancing" فهذه الأنواع من الشامبو تحتوي على مواد ملونة تضيف لونا وبريقا لشعرك.
- استعملي الماء البارد أو الفاتر فقط عند غسل شعرك المصبوغ وابتعدي عن الماء الساخن لأنه يؤذي خصلات شعرك ويقضي على لونه.
- -تجنبي تعريض شعرك لأشعة الشمس كثيرا، فالشمس تعتبر العدو الأول للشعر المصبوغ لأن الشمس تعمل على أكسدة اللون مما يجعله يبدو باهتا وجافا ومتقصفا. لذلك، إن كنت لا ترتدين الإيشارب، فيفضل وضع قبعة على شعرك لحمايته او استخدام الإسبراي الواقي من الشمس.




لإبراز لون الصبغة

هناك بعض الأفكار والطرق الذكية التى ينصح بها الخبراء للاحتفاظ بلون الصبغة الجديد زاهيا طوال الوقت، منها غسل الشعر بمحلول قائم على الليمون بعد صبغه مباشرة. سيقوم الليمون بإبراز اللون الجديد بشكل مثالي ومميز ستلاحظينه بنفسك.
ولتجديد اللون بعد فترة من الصبغة، يمكنك من حين لآخر إضافة ملعقتين صغيرتين من بودرة الصبغة للبلسم الذي تضعينه على شعرك بعد غسله بالشامبو، وتركه على شعرك لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لضمان نجاح الصبغة الشعر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سمووو الحنان :: (¯`·._) (المــــراة والازيــــاء) (¯`·._) :: كل مايخص المرأة :: شعر المرأة-
انتقل الى: