سمووو الحنان


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الشيكولاتة لا تسبب السمنة ولا تسوس الأسنان ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 59
تاريخ التسجيل : 16/12/2010

مُساهمةموضوع: الشيكولاتة لا تسبب السمنة ولا تسوس الأسنان ..   الخميس ديسمبر 23, 2010 11:45 pm


(( الشيكولاتة لا تسبب السمنة ولا تسوس الأسنان .. ))


تؤكد الأبحاث الحديثة براءة الشيكولاتة من كل التهم المنسوبة إليها .. فقد أظهرت كل الدراسات أن هذه المخاوف ليس لها أي أساس من الصحة ، بل على العكس ، فإن الشيكولاتة غذاء أساسي ضروري جداً لحفظ توازن اجسم ، كما أنها غذاء يمد الجسم بكمية كبيرة من الطاقة ، وهي أكثر فائدة غذائية من أي حلوى أخرى .

ويصرح الدكتور (( دانوديسكى )) أستاذ التغذية في جامعة (( بيترسبورج )) أن أكثر الأنظمة الغذائية فاعلية من حيث إنقاص الوزن تعتمد على البروتينات والدهون والكاربوهيدرات ... و الشيكولاتة أحد الأغذية الغنية بهذه العناصر ، لذلك فلا يمكن اعتبارها السبب وراء السمنة . (1)

أما بالنسبة لبعض الأمراض الجلدية مثل البثور .. فقد أكدت الأبحاث التي أجريت في هذا المجال أن الشيكولاتة لا تتسبب في ظهور هذه الحالات .. كما أنها لاتزيد أي حالة موجودة سوءاً .. فقد قام الباحثون في قسم الأمراض الجلدية بجامعة (( بنسلفانيا )) بتجربة شملت 65 مريضاً يعانون من وجود بثور في الوجه ، وقدموا لهم مقداراً من الشيكولاتة ، يقدر بحوالي عشر مرات زيادة عن الكميات الطبيعية ... وقدموا لمجموعة أخرى مقداراً من حلوى أخرى مشابهة في الشكل والمذاق ، ولكنها لا تحتوي على عنصر الشيكولاتة .. فظهر واضحاً أن الفريق الأول الذي تناول الشيكولاتة الحقيقية لم تظهر على بشرتهم أي آثار تدل على تفاقم الحالة .

أما بالنسبة لتسوس الأسنان ... فقد أظهرت الدراسات التي أجريت في هذا الصدد نتائج مثيرة ، حيث أكدت أن الشيكولاتة ليست السبب وراء تسوس الأسنان ، بل على العكس ، فإنها يمكن أن تكون عاملاً مساعداً على منع التسوس ...
فقد اكتشف الباحثون في مركز أبحاث الأسنان في (( هيوستون )) .. أن مادة (( التانين )) – الموجودة في بودرة الكاكاو ، والتي تصنع منها الشيكولاتة – تمنع نشاط أنزيمات (( الدكستراسوكراز )) التس تسبب سقوط الأسنان ، وذلك بتكوين طبقة جيرية فوق الأسنان تكون بمثابة غطاء يحمي الأسنان ويمنع من البكتيريا .

كما أظهرت الدراسات أن المادة الكيميائية الموجودة في الشيكولاتة المعروفة باسم (( تيوبرومين )) لها تاثير إيجابي كبير على القلب ... وتحتوي الشيكولاتة أيضاً على مادة كيميائية أخرى اسمها (( فنيلتيلامين )) يفرزها المخ في حالة الإحساس بالحب ... ويعلق علماء النفس على هذه الحالة بقولهم : إن الرغبة في تناول الشيكولاتة التي قد تشعر بها المرأة بعد انتهاء قصة حب مثلاً ، هي الوسيلة التي يلجأ إليها الجسم لتعويض المخزون الذي فقد
من هذه المادة الكيميائية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://smoooalhanan.7olm.org
 
الشيكولاتة لا تسبب السمنة ولا تسوس الأسنان ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سمووو الحنان :: (¯`·._) (مطبخــــك سيدتـــــي) (¯`·._)-
انتقل الى: