سمووو الحنان


 
الرئيسيةالبوابةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كل ولا تأكل: أخطاء شائعة تسبب السمنة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
Admin


عدد المساهمات : 59
تاريخ التسجيل : 16/12/2010

مُساهمةموضوع: كل ولا تأكل: أخطاء شائعة تسبب السمنة   الخميس ديسمبر 23, 2010 11:42 pm



أخطاء كثيرة يؤمن بها متبعو الرجيم اعتقادا منهم أنها الطريق إلى الرشاقة، ولكنها في المقابل سبب سمنتهم الرئيسي.

حجم أكبر بسعر أرخص لا يعني طعام أفضل

تقول إيمان سلطان، استشاري التغذية بمعهد التغذية، "يعتقد الناس بأن وجبة الطعام الكبيرة توفر المال، ولكنها ليست صفقة صحية أبداً لأن الوجبات السريعة والكبيرة غنية بالسعرات الحرارية." إذا كنت تريد توفير المال، أشتري مكونات أساسية لعمل وجبة طعام صحية في المنزل. قس حجم الوجبة بقبضة يدك، إذا كانت الوجبة تفوق قبضة يدك فهي حتما تفوق حجم معدتك، تناول وجبات طعام، تحتوي على البروتين،الخضار، والفاكهة.

استعمال المايكروويف

توضح جوآن هاتنر، أخصائية الرجيم في مركز جامعة ستانفورد الطبي،"


تلجأ العديد من النساء إلى تناول الأطعمة المجمدة بعد تسخينها في المايكروويف الأمر الذي يسبب سوء التغذية، فهذه الأطعمة المصنعة تحتوي على القليل من الألياف ومانعات التأكسد مثل فيتامين ج." إذا كنت فعلاً لا تملكين الوقت لتناول طعام مغذي، أكملي وجبتك بطبق سلطة خضراء ، خبز الحنطة، والفاكهة للتحلية.

السوائل لا تحتوي على سعرات حرارية عالية

تقول جوديث ستيرن، أستاذة التغذية والطب الباطني في جامعة كاليفورنيا، "ما يفزعني حقاً هو كمية السكر الموجودة في المشروبات الغازية التي نتناولها بشكل يومي مع وجبات الطعام". يحتفظ الناس بعادتين سيئتين أثناء تناول الطعام، أولاً تناول السوائل مع الطعام الأمر الذي يسبب النفخة، وثانياً تناول السوائل الخطأ والتي تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والتي تعيق امتصاص المواد المغذية. وينصح بتناول الشاي دون سكر، لأنه يقوي القلب ويقي من السرطان، ويقوي العظام والأسنان.

لا يفرق المستهلكون بين أنواع الدهون

تقول إليس لنشتاين، الناطقة باسم جمعية القلب الأمريكية، "أكثر الناس لا يحصلون على دهون مفيدة". هل تريد تناول الدهون الجيدة، يجب أن تتجنب الدهون المشبعة، وتتناول المزيد من الدهون غير المشبعة الأحادية والثلاثية والتي تتوفر في السمك، والبندق، والافوكادو، والصويا وزيوت الكانولا.

نحن لا نعرف معنى "الجوع" الحقيقي

تقول إليزابيث بوليتي، مديرة التغذية والحمية في جامعة الدوق ومركز اللياقة في دورهام، "إذا كنت لا تعرفين متى أنت جائعة، فأنت لا تعرفين متى يجب التوقف عن الأكل." 1. قبل أن تتناول الطعام، توقف وقيم جوعك، من 1 على 7 ، 1 لست جائع، و7 جائع جداً جداً. 2. تناول طعامك ببطء وامضغ جيداً. 3. عند الانتهاء من تناول المق
دار الأول، قيم جوع
ك.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://smoooalhanan.7olm.org
 
كل ولا تأكل: أخطاء شائعة تسبب السمنة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سمووو الحنان :: (¯`·._) (مطبخــــك سيدتـــــي) (¯`·._)-
انتقل الى: